السبت، 22 مارس 2014

مايكروسوفت ستنهي دعمها لويندوز xp

 

       تواصل مايكروسوفت حث الناس على تفريغ ويندوز إكس بي  لإنهاء الدعم لنظام التشغيل الشهر القادم ، ولكن نظام التشغيل البالغ من العمر 13 عاما ما زال افضل ويندوز قامت مايكروسوفت باختراعه وحظي باعجاب الملايين

بطبيعة الحال ،   قبل عامين فقط ، كان لا يزال XP سطح المكتب OS المهيمن بحصة 46 في المئة ، وفقا لتطبيقات الشبكة . وبعد مرور عام ، انخفض هذا العدد إلى 39 في المئة قبل أن يتراجع ل أحدث الأرقام .حصة xp من ما يقرب من 30 في المئة من الاجهزة ما زال يترك عددا كبيرة من مستخدمي XP بين أكثر من 1 مليار من أجهزة الكمبيوتر ويندوز في جميع أنحاء العالم .
مايكروسوفت سوف توقف رسميا دعم XP في 8 أبريل ، والذي يعني عدم وجود مزيد من إصلاحات الشوائب ، تصحيحات الأمان ، التحديثات التلقائية أو غيرها .

 
يجب على الشركات الكبيرة ان تدرب عشرات الآلاف من الموظفين على الإصدار الجديد من ويندوز. يتطلب عملية التوافق على حد سواء ل اختبار الأجهزة والبرمجيات ، وجدولة ، وتدريب المستخدمين ، ومجموعة متنوعة من المهام الأخرى . ينبغي تحول معظم الشركات بالفعل إلى ويندوز 7 الآن. أولئك الذين ما زالوا عالقين على XP عملية الترقية ستستغرق وقتا طويلا .الأعمال الصغيرة والمتوسطة الحجم لديها عقبات خاصة بها . كثير لم يكن لديك بالضرورة موظفي تكنولوجيا المعلومات المتخصصة ، لذلك عليهم رفع مستوى أداء البرامج .
التفكير في المستشفيات والمكاتب الطبية ، والمختبرات ، والبنوك، وغيرها من الشركات التي تستخدم أجهزة معينة مرتبطة بإصدار محدد من ويندوز. 

 ونقلت بلومبرج مؤخرا تقريرا من الولايات المتحدة ATM المورد NCR، الذي قال إن XP لا يزال يعمل على أكثر من 95 في المئة من أجهزة الصراف الآلي في العالم.مايكروسوفت بالتأكيد نود أن نرى XP تتلاشى لصالح ويندوز 7 و 8 ، ولكن من المحتمل أن يستمر في جميع أنحاء العالم بعض الوقت .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة