الخميس، 19 أبريل 2018

شرح شامل بالصور للشراء من موقع خمسات

ما هو خمسات ؟




خمسات هو السوق العربي الأول لبيع وشراء الخدمات المصغرة، يجمع خمسات بين الشباب العربي المستعد لتقديم الخدمات، و بين فئة المشترين المستعدين لشراء هذه الخدمات، وبذلك يوفر دخلا مناسبا للشباب العربي وخدمات مميزة وبسعر اقتصادي للأفراد والشركات الناشئة.



أطلق خمسات في أغسطس 2010 بواسطة المدون رءوف شبايك وقد حصل الموقع على المركز الأول في مسابقة عالم التقنية لأفضل مشاريع الويب العربية لعام 2011. أعلنت شركة حسوب عن شرائها لموقع خمسات بتاريخ 1/7/2012.



موقع خمسات تابع لشركة حسوب.، Hsoub Limited مسجّلة في المملكة المتحدة برقم 07571594.


رابط موقع خمسات



التسجيل بموقع خمسات سهل جدا 
اولا ادخلو الى موقع خمسات من هنا


صورة لموقع خمسات



بعد الدخول الى الموقع اضغطوا على كلمة حساب جديد
الموجودة بالقائمة العليا بموقع خمسات كما بالصورة



ثم ستظهر لكم الصفحة التالية  وهي لكي تقومو بعمل حساب جديد لكم بالموقع وشرحها كالتالي 
الاسم وتسجلو به الاسم الذي سيكون حسابكم بالموقع واسم العائلة
وبريد الالكتروني ويجب ان يكون صحيح لكي تصل له رسالة التفعيل
وكلمة مرور الذي ستسجلون بها
بعد التسجيل سيصلكم رسالة ببريدكم تفعلو بها الحساب ثم يصبح حسابكم جاهز للبدأ بالعمل والاستخدام لبيع وشراء الخدمات بالموقع




كيف يعمل خمسات؟

يمكنك من خلال خمسات أن تقدم خدماتك وتبيعها مقابل 5 دولار، أو أن تقوم بشراء خدمات مقابل هذا الثمن.

اقرأ شروط استخدام الموقع و الخصوصية بشكل جيد حتى لا تقع في أي مشكلة أثناء استخدامك للموقع.

اقرأ صفحة ضمان خمسات بعناية حتى تعرف كيف تضمن حقوقك بشكل كامل.

التسجيل في خمسات مجاني يمكنك فتح حساب  وبدء استخدام الموقع.

 في حال كان لديك سؤال ستجد إجابته في الأسئلة الشائعة غالبا.

مقدم الخدمة (البائع):


  • المشتري سيدفع لك عبر موقع خمسات، عند بيعك خدمة  ستتوصل بثمنها في رصيدك بخمسات.

  • بعد أن تصبح أرباحك أكثر من 10 دولار يمكنك سحبها عبر باي بال، التفاصيل في صفحة الرصيد. اقرأ: كيف تسحب أرباحك في خمسات
  • كي تضيف خدمة جديدة للبيع: سجل دخولك للموقع، ثم حرك المؤشر على اسم المستخدم الخاص بك من القائمة العليا، ثم اختر خدمة جديدة. لمزيد من التفاصيل: كيف تضيف خدمة؟
  • بعد أن تضيف الخدمة (واحرص على عدم مخالفتها لشروط الاستخدام وعلى تقديمها بشكل احترافي واضح)، ستذهب الخدمة للمراجعة من قبل الدعم الفني "تتم المراجعة خلال مدة لا تتعدى 24ساعة".
  • في حال لم تكن تحتوي الخدمة على مخالفة فستُقبل وتظهر للمشترين ويمكنك البدأ بالترويج لها، وإن رُفضت فستتوصل بسبب الحذف في البريد الخاص بك.
  • عندما يقوم أحد بشراء خدمتك سيصلك إيميل، وستتمكن من خلال قائمة طلبات واردة أن تتواصل مع المشتري عبر صفحة الطلب داخل موقع خمسات.
  • بعد أن تتفق مع المشتري وتقدم له الخدمة بشكل كامل يمكنك الضغط على زر إنهاء الخدمة ثم أرسل رسالة للعميل تخبره بذلك، عندها سيصلك 4 دولار إلى حسابك على كل طلب حيث يذهب 1 دولار لموقع خمسات.
  • قبل تسليم الخدمة في حال لم تستطع تنفيذها لمشكلة أو لعدم اتفاقك مع المشتري اضغط على زر إلغاء الطلب وسيعود المال لحساب المشتري.

طالب الخدمة (المشتري):


  • تصفح موقع خمسات، أو استخدم زر البحث لتجد الخدمة المطلوبة.
  • في حال لم تجد الخدمة، اطلبها في مجتمع خمسات من قسم الطلبات.
  • اضغط على الخدمة التي تريدها لتقرأ الشرح وبعدها يمكنك طلبها عبر زر اطلب الخدمة.
  • يمكنك شراء الخدمة حسب ثمنها عن طريق باي بال، فيزا أو ماستر كارد، أو عبر رصيدك في خمسات إذا كنت تملكه.
  • بعد شراء الخدمة يمكنك التواصل مع البائع عبر رسائل الموقع ضمن صفحة المشتريات.
  • في حال تأخر البائع ولم يتواصل معك، سيظهر لك زر إلغاء الخدمة بعد انتهاء مدة التنفيذ، بعد أن تلغيها سيعود لك رصيدك إلى حسابك في خمسات مباشرة.
  • بعد قيام البائع بتنفيذ وتسليم الخدمة يمكنك تقييمها حتى يستفيد بقية المشترين من تجربتك.
  • إذا سلمك البائع الخدمة دون تنفيذ قم بالتواصل مباشرة مع الدعم الفني وأرفق رقم الطلب من صفحة المشتريات، للمزيد راجع صفحة الضمان والأسئلة الشائعة بعناية. 
     

كيف تشحن رصيدك؟



يوفّر لك موقع خمسات طريقتين لشحن الرصيد: PayPal، والبطاقة الائتمانية عمليات الشحن هذه آمنة ومحميّة بشكل تام من قبل الموقع. كما يوفر الموقع الشحن عبر وكلاء الحوالات المالية لمن تعذر عليه استخدام الطريقتين السابقتين.



لشحن حسابك في خمسات:


  • قُم بالنقر على الصورة الرمزية الخاصة بحسابك، ثم قم بالنقر على قسم "الرصيد"، أو يُمكن الدخول إليه بشكل مباشر من خلال النقر على الرابط التالي، رصيد الحساب.




  • في صفحة الرصيد وبخانة شحن الحساب حدد المبلغ الذي تُريد شحن الحساب به من القائمة المُنسدلة (اقل مبلغ يُمكن شحن الحساب به 20 دولار). بعد تحديد المبلغ اختر إما شحن الحساب عبر باي بال أو عبر البطاقة الائتمانية.


شحن الحساب عبر باي بال




بعد الضغط على زر Paypal  سيعاد توجيهك لصفحة تسجيل الدخول لحسابك في بايبال، قم بإدخال معلومات حسابك:


1. أكتب بريدك الإلكتروني.

2.أكتب كلمة المرور الخاصة بالحساب.

3. انقر على تسجيل الدخول.



بعد إدخال المعلومات بشكل صحيح سيُعاد توجيهك لصفحة مراجعة المعلومات، بعد التأكد من كامل المعلومات أنقر على زر المتابعة لإكمال عملية شحن الحساب:


شحن الحساب عبر البطاقة الائتمانية:




بعد الدخول لصفحة رصيد الحساب، وتحديد المبلغ المُراد شحن الحساب به، قم بالنقر على زر البطاقة الائتمانية،


بعد النقر على الزر، قم بتعبئة البيانات المطلوبة:


  1. أكتب إسمك كاملًا أو كما يظهر في البطاقة الإئتمانية.
  2. أكتب أرقام البطاقة الائتمانية.
  3. اختر من القائمة تاريخ إنتهاء البطاقة.
  4. أكتب كود الحماية CVC/CVV.
  5. ضع علامة في خيار :احفظ البطاقة لتسهيل الدفع في المستقبل، إذا كنت ستستخدم نفس البطاقة الائتمانية لاحقًا. فهذا الأمر سيجعل عملية شحن الرصيد سريعة وتتم بنقرة واحدة. علمًا أنّ المعلومات تظهر بشكل مشفّر ولا تظهر لأيّة جهة، حتّى لفريق عمل خمسات.
  6. قم بالنقر على زر دفع، لإتمام عملية الشحن.



شحن الحساب عبر وكلاء خمسات:


في حالة تعذر الدفع عبر أحد الوسائل السابقة، يمكنك شحن رصيدك عبر وكيل من وكلاء الحوالات المالية وتجد معلومات التواصل معهم في الصفحة: وكلاء الحوالات المالية.



كيف أتواصل مع البائع قبل شراء الخدمة؟


التواصل مع البائع قبل شراء الخدمة خطوة مُهمة جدًا، حيثُ يُمكن الاتفاق على المُدة، أو الاستفسار عن الخدمة إن كان لديك أي سؤال حولها، ولم تجد له إجابة واضحة في الوصف. لا يُمكن التواصل مع البائعين إلا بعد تسجيل الدخول إلى حسابك في خمسات.

التواصل مع البائع:


بمُجرد تسجيل الدخول، والعثور على الخدمة التي تُريد شراءها. قم بالنقر على الصورة المُصغرة أو عنوان الخدمة.

في صفحة الخدمة التي تُريد الاستفسار حولها، قم بالنقر على زر تواصل معه المتواجد على يسار الصفحة أسفل اسم وصورة البائع:




بعد النقر على زر تواصل معه سوف يتم إعادة توجيهك لصفحة إرسال الرسالة:


  1. عنوان الرسالة، وهو (عنوان الخدمة المُراد الاستفسار عنها)، ولا يُمكن تغييره.
  2. أكتب محتوى الرسالة، ونوصي بتزويد البائع بمعلومات أو سؤال واضح.
  3. قم بوضع علامة على المربع رقم 3، ويُرجى العلم بأن إضافة وسائل تواصل خارجية مخالف لشروط الاستخدام.
  4. قم بوضع علامة على المربع رقم 4، ويرجى التأكد من عدم مخالفة الرسالة شروط موقع خمسات بعد مراجعة الشروط.
  5. انقر على زر أرسل الرسالة.

بعد النقر على زر ارسال الرسالة سوف يظهر تنبيه يؤكد ارسال الرسالة بنجاح.


  1. زر اعرض الرسالة: يقوم بإعادة توجيهك لصفحة رسائل الخدمة من أجل إرسال رسالة آخرى للبائع من خلالها.
  2. زر عودة لصفحة الخدمة: يقوم بإعادة توجيهك لصفحة الخدمة.





كيف تشتري خدمة؟



طريقة شراء الخدمات في خمسات بسيطة جدًا، يوجد ثلاثة وسائل دفع (الدفع عبر حساب باي بال -PayPal، الدفع من خلال البطاقة الائتمانية، والدفع من خلال رصيد خمسات)، ومن أجل شراء خدمة، انتقل ببساطة إلى صفحة البائع، اختر الخدمة التي تُريد شراءها، وقم بالنقر عليها. في صفحة تفاصيل الخدمة، ستتمكن من إضافة تطويرات الخدمة إلى عملية الشراء (إن كان البائع يقدمها)، أو يُمكن زيادة عدد مرات طلب الخدمة من خلال تغيير الرقم المتواجد بجانب كلمة عدد مرات طلب هذه الخدمة.





كيف يُمكنني شراء خدمة؟


بعد الدخول إلى صفحة الخدمة المُراد شراؤها، قم بالنقر على زر "ادفع مباشرةً" الموجود في أسفل وصف الخدمة كما هو موضح في الصورة التالية :






بعد النقر على زر "ادفع مباشرة" ستظهر ثلاث وسائل الدفع:



  1. الدفع عبر باي بال -PayPal.
  2. الدفع عبر البطاقة الائتمانية، لا يجب أن يقل ثمن الخدمة عن 20$.
  3. الدفع عبر رصيدك في خمسات.








1. الدفع عبر باي بال -PayPal


للشراء عبر حساب باي بال قم بالنقر على زر "PayPal"، بعدها سوف يتم إعادة توجيهك إلى صفحة تسجيل الدخول إلى حسابك في بايبال لإتمام عملية الدفع والشراء:



  1. أكتب بريدك الإلكتروني.
  2. أكتب كلمة مرور حسابك.
  3. قم بالنقر على زر تسجيل الدخول.






بعد تسجيل الدخول إلى الحساب سوف يتم إعادة توجيهك لصفحة إعادة مراجعة معلومات الشراء. لإتمام عملية الشراء قم بالنقر على زر متابعة.








بعد النقر على زر متابعة سوف يتم إعادة توجيهك بشكل تلقائي إلى صفحة الطلب "https://khamsat.com/purchase/OrderID"، وستتوصل برسالة إلكترونية في بريدك تؤكد عملية الشراء.







  • أنقر على الرابط الخاص بالطلب الموجود في رسالة البريد الإلكتروني.
  • أكتب أول رسالة للبائع في مربع الإرسال وأخبر البائع بما تُريده.
  • يُمكنك إرسال ملف إلى البائع من خلال النقر على زر أرفق ملف إن كانت الخدمة تتطلب إرسال ملفات.
  • بعد التأكد من كل شيء قم بالنقر على زر إرسال.

 





2- الدفع عبر البطاقة الائتمانية




للدفع عبر البطاقة الائتمانية لا يجب أنّ يقل ثمن الخدمة عن 20$، وقبل النقر على زر الدفع الخاص بالبطاقة تأكد من زيادة (عدد مرات طلب هذه الخدمة إلى الرقم 4)، كما هو موضح بالصورة التالية:






بعد النقر على زر الدفع عبر البطاقة الائتمانية تأكد من كتابة المعلومات الخاصة ببطاقتك الائتمانية في النافذة المنبثقة بشكل صحيح:



  1. أكتب إسمك بشكل صحيح وكامل كما هو موجود على البطاقة الائتمانية.
  2. أكتب رقم البطاقة الائتمانية.
  3. حدد تاريخ انتهاء البطاقة.
  4. أكتب كود الحماية CVC/CVV (الرقم الموجود في الوجه الخلفي أو الأمامي من البطاقة، ويكون مكون من 3 أرقام).
  5. قم بالنقر على زر دفع، لإتمام عملية الشراء.

 



بعد شراء الخدمة سيعاد توجيهك بشكل تلقائي لصفحة الطلب، من أجل التواصل مع البائع.



3. الدفع عبر رصيد خمسات


 



بعد النقر على زر الدفع عبر "رصيد خمسات"، سوف يظهرنص التنبيه: (هل تريد دفع المبلغ من رصيدك الموجود في خمسات؟)، كما هو موضح بالصورة. قم بالنقر على زر موافق لإتمام عملية الشراء:



 

بعد النقر على موافق سيعاد توجيهك إلى صفحة الطلب الخاصة بالخدمة، ومن خلال الصفحة يُمكنك التواصل مع البائع من أجل تنفيذ الخدمة.




كيف ألغي طلب خدمة؟



قبل شراء الخدمة تأكد من مُدة التسليم التي حددها لها البائع، ويُمكن معرفة ذلك من خلال التفاصيل المتواجدة على يسار صفحة الخدمة.
مدة تسليم طلب تبدأ فور كتابتك أول رسالة فيه، لذا بعد شرائك للخدمة أكتب رسالة للبائع لينتقل الطلب من حالة: في انتظار التعليمات، إلى : جاري التنفيذ، وبهذا تكون مدة تنفيذه بدأت.


كيف ألغي طلبا في إنتظار التعليمات؟


لا يُمكن إلغاء طلب لا يزال في إنتظار التعليمات، ويرجى العلم بأنّ زر إلغاء الطلب يظهر فقط بعد انتهاء مُدة التسليم التي تبدأ بكتابة أول رسالة في الطلب، وفي حالة عدم تنفيذ البائع للخدمة، وتسليم الطلب، وإن كنت ترغب في إلغاء طلب لا يزال في حالة انتظار التعليمات قم بإرسال رسالة للبائع، وأعلمه برغبتك في الإلغاء. ويُمكن النقر على زر أبلغ عن مشكلة الموجود في صفحة الطلب، وفتح تذكرة في مركز المساعدة ليقوم فريق الدعم الفني بمراجعة الطلب.



كيف ألغي طلبا في حالة جاري التنفيذ، ولم تنتهي مدة تنفيذه بعد؟


لا يُمكن إلغاء الطلب في حالة جاري التنفيذ ومُدة تسليمه لم تنتهي بعد. في حالة رغبتك بإلغاء الطلب قُم بمراسلة البائع، وأعلمه برغبتك في الإلغاء، كما يُمكنك النقر على زر أبلغ عن مشكلة الموجود بصفحة الطلب لفتح تذكرة، وليراجع فريق الدعم الفني الطلب في حالة حدوث خلاف مع البائع أو عدم رده عليك.



كيف ألغي طلب في حالة جاري التنفيذ، وانتهت مدة تسليمه؟


يظهر زر إلغاء الطلب بعد انتهاء مدة التسليم إن لم يكن البائع قد نفذ الخدمة وسلمها بعد، لإلغاء الطلب يمكنك الضغط على زر إلغاء الطلب الذي يظهر بالأحمر أسفل الصفحة كما في الصورة التالية، بعد إلغاء طلب يعود ثمنه مباشرة لرصيدك في خمسات ويمكنك شراء خدمة أخرى به.


 


 

كيف ألغي طلب في حالة تم التسليم؟


لا يُمكن إلغاء طلب تم تنفيذه، وتسليمه من قِبل البائع، وفي حالة عدم رضاك عن الخدمة التي قام بتسليمها البائع قم بإعلام ملاحظاتك في الطلب. ايضًا يُمكنك تقييم الخدمة من خلال كتابة رأيك فيها. في حالة حدوث خلاف بين البائع، والمشتري حول الخدمة يُمكن النقر على زر ابلغ عن مشكلة الموجود في صفحة الطلب ليراجع فريق الدعم الفني المشكلة.



ملاحظة: في حال قام البائع بتسليم طلب دون تنفيذه، يوصى بالتواصل مع الدعم الفني، والتبليغ عن الطلب مُباشرةً مع إرفاق رقم الطلب من صفحة المشتريات. يُفضل مراجعة صفحة الضمان للمزيد من التفاصيل حول ما يضمنه لك موقع خمسات.


 

 

كيف تقيم خدمة اشتريتها؟


يُمكن للمشتري تقييم الطلب عبر نموذج التقييم الموجود في صفحة الطلب، ويظهر النموذج بعد إنهاء أو إلغاء الطلب، كل ما عليك فعله هو كتابة رأيك حول الخدمة المُقدمة من قِبل البائع، من ثم وضع علامة على (جيدة، غير جيدة)، ثم النقر على زر أرسل.




بعد تقييم الطلب سوف يظهر في صفحة الخدمة الخاصة بالبائع كالمثال بالصورة التالية:


نصائح للمشتري لتقييم أفضل:




  • تأكد من قراءتك لوصف الخدمة بشكل جيد قبل طلبها حتى لا تقيمها بناء على اعتقادك بتوفر أمور لا يقدمها البائع في خدمته.مثلا قد تطلب خدمة مدتها أسبوع ثم تتوقع أن تستلمها خلال يوم. لا يمكن تقييم الخدمة سلبيا في هذا المثال لعدم تنفيذ البائع الخدمة خلال يوم، فمدة التنفيذ التي يحددها البائع واضحة وهو ملزم بها فقط ما لم يكن هناك اتفاق مسبق معه على خلاف ذلك.
  • لا تتسرع في التقييم، وفي حال واجهتك مشكلة مع الخدمة تواصل مع البائع أولا واطلب منه إصلاحها، أو استوضح وجهة نظر البائع واسأله عن السبب.
  • اكتب تجربتك مع هذه الخدمة وملاحظاتك السلبية والإيجابية وهل تنصح غيرك بتجربة الخدمة.
  • يمكنك أن تنصح البائع أو توجه له ملاحظات في تقييمك.
  • فكر جيدًا هل كانت تجربتك جيدة، أو سيئة؟ أم أنها متوسطة مثلا؟ بعدها اختر التقييم الغالب، إن كانت متوسطة يُمكن تقييمها إيجابا مع كتابة الملاحظات على سلبيات الخدمة في المربع النصي.

مقدمي الخدمات : البائعون


كيف تزيد فرصك كبائع في الحصول على تقييم إيجابي؟


  • احرص على أن تشرح للمشتري ما سيحصل عليه تماما من البداية، واشرح أي أمور قد تكون غامضة أو لايعرفها المشتري. وضوح الخدمة مسؤولية البائع تجنب من البداية أي غموض بخدمتك قد يأدي لسوء تفاهم وتجربة سلبية لعميلك ثم تقييم سلبي.
  • كن لبقا مع المشتري، اجعل مستوى تواصلك ممتازا وساعده قدر الإمكان وقدم له الخدمة بأفضل جودة.
  • بعد أن تنهي عملك وتسلم الخدمة للمشتري أطلب منه بلطف أن يكتب تقييمه للخدمة.



الرد على التقييم


بعد إضافة المشتري لتقييمه ستتوصل بتنبيه لإعلامك بوجود تقييم جديد لخدمتك، وستتمكن من إضافة رد على تقييم المشتري.



كيف تتعامل مع التقييم السلبي؟


التقييم هو رأي المشتري بخدمتك وتجربته لها، على بائع الخدمة  ضمان عدم مرور عميله بتجربة سلبية معه وتجنب تقييم سلبي لخدمته. في حالة إضافة المشتري لتقييم سلبي لخدمتك تواصل معه بلباقة واعمل على إيجاد حل ودي  قد يساعد في تغيير رأيه بالخدمة.

يحق لك الرد على التقييم الإيجابي لخدمتك والتقييم السلبي أيضا، استخدم الرد على التقييم السلبي بأفضل طريقة ممكنة وركز فيه على :

  • محاولة اقناع المشتري بحل ودي وتغيير رأيه بالخدمة: المشتري يتوصل بتنبيه يعلمه بردك على تقييمه، في حالات كثيرة قد تكون هذه الطريقة الوحيدة المتبقية لك للتواصل مع المشتري فاستخدمها لصالحك
  • شرح وجهة نظرك حول أية ملاحظات أو سلبيات كتبها المشتري في التقييم، بأسلوب لبق، فتقييم المشتري وردك عليه سيأثر على قرار المشترين المهتمين بشراء الخدمة أو عدم شرائها.



هل بالإمكان حذف تقييم سلبي للخدمة؟


لا يمكن حذف تقييم سلبي لخدمة إلا في حالتين:

  1. تواصل المشتري مع الدعم الفني وطلبه حذف التقييم الذي كتبه، ويظل بإمكانه إعادة تقييم الخدمة بعد حذفه.
  2. احتواء التقييم على شتيمة وإساءة لأي طرف.



معلومات هامة حول نظام التقييم :


  • تقييمات المشترين ستظهر في صفحة الخدمة للمستخدمين في الموقع وللزوار غير المسجلين
  • يُمكن للمشتري تقييم كل طلب بعد استلامه من البائع، بغض النظر عن عدد الطلبات، والتقييمات السابقة التي أضافها لطلباته لنفس الخدمة.
  • ما سيُحتسب في تقييم الخدمة، وتقييم البائع، آخر تقييم فقط حصلت عليه الخدمة من نفس المشتري، وما سيظهر في صفحة الخدمة في مساحة "آراء المشترين" هو آخر تقييم قام بكتابته المشتري للخدمة.
  • يُمكن للمشتري تقييم أي طلب قام بشرائه لمدة 90 يوم بعد إنهاء البائع للطلب، وتسليمه. لا يُمكن للمشتري تقييم الطلب بعد انتهاء هذه المدة.

مثال لتوضيح نظام التقييم


أحمد هو مشتري خدمات يحتاج لترجمة مقالات باستمرار. طارق هو البائع مترجم، ويقدم خدمة ترجمة في خمسات.

أحمد اشترى خدمة من طارق، وبعد استلام الطلب أضاف أحمد تقييم إيجابي. هذا التقييم سيظهر في صفحة الخدمة.

  • بعد بضعة أيام أحمد اشترى نفس الخدمة من طارق، لكن هذه المرة تجربته لم تكن كالمرة الأولى. احمد قيّم الطلب بشكل سلبي هذه المرة. هذا التقييم سوف يتم استبداله بالتقييم السابق لأنه تم من نفس المشتري الذي قيّم الطلب سابقًا.
  • أحمد قرر تجربة شراء نفس الخدمة بعد عدة أسابيع، هذه المرة بعد استلام الطلب، أُعجب أحمد بالخدمة التي قدمها طارق، وقيم الطلب إيجابيًا. ما سيظهر في صفحة الخدمة الآن هو آخر تقييم فقط قام أحمد بإضافته، لأن آخر تقييم كان إيجابي، في هذه الحالة سيظهر التقييم الإيجابي في صفحة الخدمة عوضًا عن التقييم السلبي.
  • ما سوف يُحتسب بالنسبة لتقييم الخدمة، وتقييم البائع. هو آخر تقييم قام به كل مشتري مرة واحدة فقط.


كيف أحفظ الخدمة في مفضلتي لشرائها لاحقا؟

يمكنك حفظ خدمة أو أكثر في مفضلتك إن كنت ترغب في إعادة شرائها إو الاطلاع عليها خلال وقت لاحق

للاحتفاظ بالخدمة في مفضلتك اضغط على: أضف الخدمة إلى المفضة على يسار صفحة الخدمة كما في الصورة :


بإمكانك في أي وقت الضغط على أيقونة المفضلة في القائمة أعلى صفحة الموقع  للوصول لخدماتك المفضلة :


كيف أعيد حوالة مشحونة إلى بايبال أو البطاقة الإئتمانية


  • يمكنك عبر الرصيد الموجود في حسابك شراء خدمات مباشرة دون الحاجة لاعادتها لبايبال أو البطاقة ثم إعادة شحنها في حسابك بخمسات.
  • إذا واجهتك أية مشكلة في الموقع ولم تتمكن من استكمال شراء الخدمات أو لم تجد الخدمة المطلوبة أو حصلت مشكلة مع البائع، تأكد أننا متواجدون لخدمتك ويمكنك فتح تذكرة حول المشكلة لنساعدك على حلها بأسرع وقت
  • إن كنت ترغب باستعادة المبالغ التي شحنتها لدينا لأسباب شخصية يمكنك ذلك عبر فتح تذكرة بعنوان استعادة رصيدي المشحون في خمسات
  • اعادة المبالغ في خمسات تخضع لشروط الخدمات الخارحية التي نتعامل معها مثل موقع باي بال والبطاقات الائتمانية، وذلك من حيث المدة التي يمكن إعادة الحوالة فيها وغيرها من الشروط



  • إعادة الحوالات المشحونة عبر بايبال:

بالامكان إعادة الحوالات التي لم تتعدى مدة 180 يوم من تاريخ شحنها في خمسات.



  • إعادة الحوالات المشحونة عبر البطاقة

بالإمكان إعادة الحوالات التي لم تتعدى مدة 180 منذ تاريخ شحنها في خمسات، إن كانت الحوالة شحنت من مدة أكبر نرجو منك فتح تذكرة في مركز الدعم الفني للتأكد إن كان خيار الإعادة لا يزال متاحا لها.




المصدر


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة