الأربعاء، 4 أبريل 2018

شرح شامل لموقع خمسات للخدمات المصغرة

شرح شامل لموقع خمسات للخدمات المصغرة
ما هو خمسات؟

خمسات هو السوق العربي الأول لبيع وشراء الخدمات المصغرة، يجمع خمسات بين الشباب العربي المستعد لتقديم الخدمات، و بين فئة المشترين المستعدين لشراء هذه الخدمات، وبذلك يوفر دخلا مناسبا للشباب العربي وخدمات مميزة وبسعر اقتصادي للأفراد والشركات الناشئة.

أطلق خمسات في أغسطس 2010 بواسطة المدون رءوف شبايك وقد حصل الموقع على المركز الأول في مسابقة عالم التقنية لأفضل مشاريع الويب العربية لعام 2011. أعلنت شركة حسوب عن شرائها لموقع خمسات بتاريخ 1/7/2012.

موقع خمسات تابع لشركة حسوب.، Hsoub Limited مسجّلة في المملكة المتحدة برقم 07571594.


رابط موقع خمسات
https://khamsat.com




التسجيل بموقع خمسات
اولا ادخلو الى موقع خمسات من هنا


صورة لموقع خمسات



بعد الدخول الى الموقع اضغطوا على كلمة حساب جديد
الموجودة بالقائمة العليا بموقع خمسات كما بالصورة



ثم ستظهر لكم الصفحة التالية  وهي لكي تقومو بعمل حساب جديد لكم بالموقع وشرحها كالتالي 
الاسم وتسجلو به الاسم الذي سيكون حسابكم بالموقع واسم العائلة
وبريد الالكتروني ويجب ان يكون صحيح لكي تصل له رسالة التفعيل
وكلمة مرور الذي ستسجلون بها
بعد التسجيل سيصلكم رسالة ببريدكم تفعلو بها الحساب ثم يصبح حسابكم جاهز للبدأ بالعمل والاستخدام لبيع وشراء الخدمات بالموقع



كيف يعمل خمسات؟
يمكنك من خلال خمسات أن تقدم خدماتك وتبيعها مقابل 5 دولار، أو أن تقوم بشراء خدمات مقابل هذا الثمن.
اقرأ شروط استخدام الموقع و الخصوصية بشكل جيد حتى لا تقع في أي مشكلة أثناء استخدامك للموقع.
اقرأ صفحة ضمان خمسات بعناية حتى تعرف كيف تضمن حقوقك بشكل كامل.
التسجيل في خمسات مجاني يمكنك فتح حساب  وبدء استخدام الموقع.
 في حال كان لديك سؤال ستجد إجابته في الأسئلة الشائعة غالبا.

مقدم الخدمة (البائع):

  • المشتري سيدفع لك عبر موقع خمسات، عند بيعك خدمة  ستتوصل بثمنها في رصيدك بخمسات.
  • بعد أن تصبح أرباحك أكثر من 10 دولار يمكنك سحبها عبر باي بال، التفاصيل في صفحة الرصيد. اقرأ: كيف تسحب أرباحك في خمسات
  • كي تضيف خدمة جديدة للبيع: سجل دخولك للموقع، ثم حرك المؤشر على اسم المستخدم الخاص بك من القائمة العليا، ثم اختر خدمة جديدة. لمزيد من التفاصيل: كيف تضيف خدمة؟
  • بعد أن تضيف الخدمة (واحرص على عدم مخالفتها لشروط الاستخدام وعلى تقديمها بشكل احترافي واضح)، ستذهب الخدمة للمراجعة من قبل الدعم الفني "تتم المراجعة خلال مدة لا تتعدى 24ساعة".
  • في حال لم تكن تحتوي الخدمة على مخالفة فستُقبل وتظهر للمشترين ويمكنك البدأ بالترويج لها، وإن رُفضت فستتوصل بسبب الحذف في البريد الخاص بك.
  • عندما يقوم أحد بشراء خدمتك سيصلك إيميل، وستتمكن من خلال قائمة طلبات واردة أن تتواصل مع المشتري عبر صفحة الطلب داخل موقع خمسات.
  • بعد أن تتفق مع المشتري وتقدم له الخدمة بشكل كامل يمكنك الضغط على زر إنهاء الخدمة ثم أرسل رسالة للعميل تخبره بذلك، عندها سيصلك 4 دولار إلى حسابك على كل طلب حيث يذهب 1 دولار لموقع خمسات.
  • قبل تسليم الخدمة في حال لم تستطع تنفيذها لمشكلة أو لعدم اتفاقك مع المشتري اضغط على زر إلغاء الطلب وسيعود المال لحساب المشتري.

طالب الخدمة (المشتري):

  • تصفح موقع خمسات، أو استخدم زر البحث لتجد الخدمة المطلوبة.
  • في حال لم تجد الخدمة، اطلبها في مجتمع خمسات من قسم الطلبات.
  • اضغط على الخدمة التي تريدها لتقرأ الشرح وبعدها يمكنك طلبها عبر زر اطلب الخدمة.
  • يمكنك شراء الخدمة حسب ثمنها عن طريق باي بال، فيزا أو ماستر كارد، أو عبر رصيدك في خمسات إذا كنت تملكه.
  • بعد شراء الخدمة يمكنك التواصل مع البائع عبر رسائل الموقع ضمن صفحة المشتريات.
  • في حال تأخر البائع ولم يتواصل معك، سيظهر لك زر إلغاء الخدمة بعد انتهاء مدة التنفيذ، بعد أن تلغيها سيعود لك رصيدك إلى حسابك في خمسات مباشرة.
  • بعد قيام البائع بتنفيذ وتسليم الخدمة يمكنك تقييمها حتى يستفيد بقية المشترين من تجربتك.
  • إذا سلمك البائع الخدمة دون تنفيذ قم بالتواصل مباشرة مع الدعم الفني وأرفق رقم الطلب من صفحة المشتريات، للمزيد راجع صفحة الضمان والأسئلة الشائعة بعناية. 



كيف تضيف خدمة جديدة؟
مهاراتك وما تتقن إنجازه هي الخدمات التي سوف تقدمها في خمسات. إضافة خدمة جديدة هي فرصة لإظهار هذه المهارات وتقديمها بأفضل طريقة للمُشترين لمساعدتهم على إنجاز أعمالهم ومشاريعهم.

إضافة خدمة جديدة

بعد تسجيل الدخول إلى حسابك، سوف تجد كلمة +خدمة جديدة بجانب شعار خمسات في أعلى الصفحة، قُم بتمرير مؤشر الفأرة على الكلمة ثم انقر عليها.
سوف يتم نقلك إلى صفحة جديدة من أجل تعبئة المعلومات المطلوبة في نموذج إضافة الخدمة:
1. في حقل عنوان الخدمة أدخل عنوانًا واضحًا باللغة العربية يصف الخدمة التي تريد أن تقدمها. لا تدخل رموزًا أو كلمات مثل "حصريًا"، "لأول مرة"، "لفترة محدود".... إلخ.
2. من القائمة المنسدلة في التصنيف، حدد القسم الرئيسي المُناسب، ومن ثم القسم الفرعي الخاص بخدمتك.تأكد من اختيار القسم الصحيح المناسب للخدمة لتظهر في نتائج البحث ذات الصلة للفئة التي تم تحديدها.
3. في حقل الوصف، اكتب وصف موجز للخدمة الخاصة بك (لا يزيد عن 900 حرف). أكتب وصف مفصل ودقيق ليكون المشتري قادر على تحديد ما إذا كانت الخدمة تقدم ما يبحث عنه ويرغب في طلبه.
4. معرض الخدمة، من خلال المعرض يُمكنك إضافة فيديوهات او صور، تصِف ما سوف يتم تقديمه في خدمتك. وتستطيع إضافة ما يصل إلى 10 صور، ومن المُمكن ان تكون الصور عينات من عملك. وينبغي أن تكون كل صورة بصيغة PNG، JPEG، ولا يتعدى حجم الصور 50 ميغابايت. استخدم صور غير محمية بحقوق ملكية، ويمكنك الاستعانة بالتدوينة التالية لايجاد صور مناسبة وعالية الجودة لخدماتك  : كيف تعثر على صور عالية الجودة لخدماتك في خمسات
  •  كيف نضيف صورة أو فيديو لخدمتك؟
انقر على زر أضف صورة أو فيديو

سوف تفتح نافذة تحتوي على ثلاثة خيارات:

1- صورة من جهازي: وهي من أجل إضافة صورة أو أكثر عبر اختيار صورة من جهاز الكمبيوتر، ويتم ذلك من خلال النقر على زر اختيار صورة.

ثم من خلال النافذة المُنبثقة، يتم اختيار الصورة المناسبة للخدمة.
2- صورة من رابط: تُتيح لك هذه الميزة، إضافة الصور من خلال رابط مُباشر للصورة، وللحصول على روابط مُباشرة يُمكن الاستعانة بموقع "صور -https://suar.me/"، بعد إضافة رابط الصورة انقر على زر أضف الصورة.

3- فيديو من يوتيوب: تُتيح لك هذه الميزة، إضافة فيديوهات من خلال اليوتيوب، وذلك عبر وضع رابط الفيديو المُراد عرضه في الخدمة، بعد إضافة الرابط انقر على زر أضف الفيديو.

5. في حقل كلمات مفتاحية، أضف ما لا يقل عن ثلاث كلمات أو عبارات تدل على الخدمة، وتسهل البحث عنها. مثال: تطوير مواقع، ووردبريس، تصميم.
6. في حقل مُدة التسليم، يُمكنك تحديد عدد الأيام التي سوف تستغرقها لتنفيذ الخدمة وتسليمها.يستطيع المشتري إلغاء الخدمة مباشرة في حال التأخر بتسليم الخدمة في الموعد المحدد لذا تأكد من تحديد مدة تكفيك لتنفيذ الخدمة وتسليمها.
7. في حقل تعليمات المشتري، أخبر المشتري عما تحتاجه لبدء تنفيذ الخدمة. إن لم يكُن هناك أي معلومات مُحددة تحتاجها، يُمكنك إضافة كلمة شُكر للمشتري لشرائه الخدمة أو إعلامه أنك تنتظر أول رسالة منه للبدء في تنفيذ الخدمة.تعليمات المشتري تظهر بعد شراء الخدمة فلا تضع بها أية معلومات من الضروري أن يعرفها المشتري قبل شراء الخدمة.
8. يمكنك وضع تطويرات للخدمة بأسعار أعلى، ويسمح بتقديم 5 تطويرات للخدمة بحيث لا يتجاوز السعر كاملا 255 دولار. لمزيد من المعلومات حول الخدمات المطورة اقرأ : ما هي الخدمات المطورة وكيف تستخدمها؟
9. واخيرًا انقر على زر أضف الخدمة. بعد إضافة الخدمة، سيتم مراجعتها من قِبل فريق الدعم الفني. عند قبول الخدمة سوف تتوصل بتنبيه حول القبول ومُشاركة الخدمة على الشبكات الاجتماعية، وعند رفض الخدمة سوف تتوصل بتنبيه حول أسباب رفض الخدمة. إن كانت الخدمة غير مخالفة وتحتوي فقط مخالفات يمكن تعديلها بها ستتمكن من تعديلها وإعادة إرسالها للمراجعة. اقرأ : تعديل الخدمة وإعادتها للمراجعة 




كيف أقوم بتعديل خدمة بعد رفضها وأعيدها للمراجعة؟

عند إضافة البائع لخدمة جديدة تمر بالمراجعة من فريق الدعم الفني، مدة المراجعة لا تتعدى 24 ساعة ويتم بعد مراجعة الخدمة قبولها لتعرض في الموقع، أو يتم رفضها. ترفض الخدمات في خمسات في حالة مخالفاتها لشروط وقوانين الاستخدام .
إن كانت في الخدمة مخالفات يمكن للبائع تعديلها، سيتوصل بتنبيه ورسالة بريدية تحتوي على أسباب رفض الخدمة مع رابط مباشر يتيح تعديل الخدمة وتصحيح المخالفات بها، لتعديل الخدمة المرفوضة وإعادتها للمراجعة تابع الخطوات التالية :

خطوات تعديل خدمة بعد رفضها وإعادتها للمراجعة

1. عند رفض الخدمة سوف يصل تنبيه إلى حسابك، يُمكن الوصول إليه من خلال النقر على أيقونة الجرس الموجود بجانب الصورة الرمزية الخاصة بحسابك أعلى الصفحة:
2. بعد النقر على أيقونة الجرس، سوف يظهر التنبيه مع سبب رفض الخدمة ورابط مباشر للتعديل. للتعديل على الخدمة قم بالنقر على الرابط الموجود في التنبيه على كلمة "هنا" كما هو موضح بالصورة التالية.

3. بعد النقر على الرابط في كلمة "هنا" سوف يتم نقلك إلى صفحة تعديل الخدمة، عند الانتقال إلى صفحة التعديل، نقوم بإجراء التعديلات المطلوبة كما هو موضح بسبب رفض الخدمة.
مثال: سبب رفض خدمتي هو تحديد عدد الكلمات التي سأقوم بترجمتها للمشتري.
وكما هو موضح بالصورة التالية، تم التعديل على وصف الخدمة بناءً على ما أرسل في سبب رفضها:
4. بعد إجراء التعديلات قم الإنتقال إلى آخر الصفحة، والنقر على زر تحديث لحفظ التعديلات.
الآن سوف يتم إعادة مراجعة الخدمة من قِبل فريق الدعم الفني وقبولها خلال مدة لا تتعدى 24 ساعة، إن لم تكُن تحتوي على أي مخالفات.


كيف أعدّل معلومات الخدمة مثل العنوان، الوصف، الصورة

عند اضافة خدمة جديدة في خمسات ينبغي دائمًا التأكد من إضافة عنوان صحيح، خالي من الأخطاء الإملائية، ويصف الخدمة التي تُريد ان تُقدمها بدقة. بالإضافة إلى ذلك ينبغي الانتباه إلى وضع الخدمة في التصنيف والقسم الصحيح، فستتمكن لاحقا من تعديل كل معلومات الخدمة ما عدى :
  • عنوان الخدمة.
  • تصنيف /قسم الخدمة.
ما يُمكن تعديله في خدماتك:
  • وصف الخدمة.
  • صورة الخدمة.
  • الكلمات المفتاحية.
  • مدة التسليم.
  • تعليمات المشتري.
  • تطويرات الخدمة.
  • الحالة (تعمل /إيقاف مؤقت، لا أريد استقبال مزيد من الطلبات).

خطوات التعديل على الخدمة

1. قم بالنقر على الصورة الرمزية الخاصة بحسابك > ثم انقر على اسم المستخدم الخاص بك.


2. بعد الانتقال إلى صفحة الحساب، قم باختيار الخدمة المُراد تعديلها > ثم انقر على عنوان الخدمة.


3. في صفحة الخدمة، إنزل بالصفحة للأسفل قليلا ثم قم بالنقر على زر تعديل الخدمة الموجود أسفل وصف الخدمة.


4. في صفحة تعديل الخدمة، يمكنك القيام بالتعديلات التي تريدها، على سبيل المثال: تغيير صورة الخدمة، إضافة أكثر من صورة أو نموذج عمل، التعديل على الوصف، مدة التسليم، تعليمات المشتري، أو الكلمات المفتاحية ...إلخ.

5. عند الانتهاء من إضافة التعديلات، انتقل إلى آخر الصفحة، من ثم انقر على زر تحديث لحفظ التعديلات.

ملاحظة: عند إجراء التعديلات على وصف الخدمة أو بقية المعلومات، تأكد دائمًا بأنها لا تتعارض مع العرض المُحدد في عنوان الخدمة. عندما يكون هناك تناقض بين العنوان، ووصف الخدمة، فهذا مخالف لقوانين وشروط الاستخدام ويؤدي لحذفها. في حالة عدم إمكانية مُتابعة تقديم الخدمة بالعرض المُحدد في عنوانها يُمكن إيقافها بشكل مؤقت أو إضافة خدمة جديدة بالعرض الجديد.




كيف أوقف خدماتي مؤقتا، أو أعيدها للعمل

في حالة عدم رغبتك في استقبال المزيد من الطلبات الجديدة لخدمتك، يمكنك إيقافها عن العمل، وهذا يمنع ظهورها في نتائج البحث أو في صفحة حسابك الخاص. لإيقاف خدمتك عن العمل تابع الخطوات التالية:

1. قم بالنقر على الصورة الرمزية الخاصة بحسابك > ثم انقر على اسم المستخدم الخاص بك.

2. بعد الانتقال إلى صفحة الحساب، قم باختيار الخدمة المُراد تعديلها > ثم قم بالنقر على عنوان الخدمة.

3. عند الدخول إلى صفحة الخدمة، قم بتمرير الصفحة إلى الاسفل قليلًا، ثم قم بالضغط على زر تعديل الخدمة الموجود في أسفل وصف الخدمة.
4.لإيقاف الخدمة بشكل مؤقت. انتقل إلى حقل الحالة في آخر الصفحة ثم من القائمة المنسدلة قم باختيار إيقاف مؤقت (لا أريد استقبال مزيد من الطلبات)، ثم قم بالنقر على زر تحديث،
من أجل إعادة تفعيل الخدمة من جديد، تابع  نفس الخطوات السابقة لكن هذه المرة سوف نقوم باختيار خانة تعمل من القائمة المنسدلة، كما هو موضح بالصورة التالية:

بعد إجراء التعديلات، قم بالنقر على زر تحديث لإعادة تفعيل الخدمة.


ما هي الخدمات المطورة وكيف تستخدمها؟
تسمح الخدمات المطورة للبائع بتوفير تطويرات اختيارية على الخدمة الأساسية التي يقدمها، مما يمكنه من تقديم خدمات أكثر احترافية وبأسعار أكبر من 5$ دولار. هذه الميزة ستوفر على المشتري عناء فتح ومتابعة العديد من الطلبات في صفحة المشتريات وسيتابع ويشتري طلبا واحد بنقرة واحدة، كذلك ستسهل أمر متابعة المبيعات على البائع من خلال تقليل الطلبات المفتوحة وجعل المبلغ كاملا في طلب واحد.
  1. لإضافة تطويرات للخدمة تابع الخطوات التالية:
  2. اضغط على عنوان الخدمة
  3. اضفط على زر تعديل الخدمة أسفل وصفها
  4. في صفحة تعديل الخدمة اضغط على زر أضف تطويرًا لهذه الخدمة، ثم قم بتعبئة الحقول بالتطويرات الخاصة بك، وعند الانتهاء قم بالنقر على زر تحديث

أمثلة لاستخدام الخدمات المطورة بشكل صحيح 

  • الخدمة: تصميم شعار لموقعك حيث ستحصل على ملف واحد وهو الشعار بصيغة png، مدة الخدمة مثلا 3 أيام.

    تطوير 1: سأعطيك الملف بصيغ Ai و SVG و PSD و EPS بأعلى دقة. الإضافة على الثمن 20 دولار، ودون تغيير في مدة الخدمة.
    تطوير 2: سأعطي الأولوية لطلبك وأسلمه لك خلال أقل من 24 ساعة مع 5 نماذج مختلفة للتصميم وبجميع الصيغ والأحجام التي تريدها. الإضافة على الثمن 50 دولار، دون تغيير في مدة الخدمة (لكنك ستسلم الطلب للمشتري خلال أقل من يوم).
    تطوير 3: احصل على نفس الشعار بـ 4 ألوان مختلفة الإضافة على السعر 10 دولار ودون تغيير في مدة الخدمة.
    تطوير 4: احصل على 4 أشكال مختلفة للشعار بصيغة png الإضافة على السعر 20 دولار، مع إضافة يوم على مدة الخدمة.
  • الخدمة: ترجمة 500 كلمة من الانجليزية إلى العربية خلال 3 أيام وبالطبع الخدمة الرئيسية هذه تكون مقابل 5 دولار

    تطوير 1: سأترجم لك المقال خلال أقل من 24 ساعة بزيادة 5 دولار على السعر.
    تطوير 2: سأترجم لك 1000 كلمة إضافية، بزيادة 10 دولار على السعر وفي نفس مدة الخدمة.
  • الخدمة: تسجيل فيديو احترافي يشرح موقعك لمدة 30 ثانية وخلال 4 أيام.

    تطوير 1: سأسجل فيديو لمدة دقيقة ونصف في نفس المدة، بإضافة 15 دولار على سعر الخدمة.
    تطوير 2: سأنجز لك الفيديو خلال 24 ساعة (لمدة فيديو حتى 5 دقائق) بإضافة 15 دولار على سعر الخدمة.
    تطوير 3: سأضيف خلفية صوتية بآهات بشرية جميلة للفيديو (حتى 5 دقائق) بإضافة 20 دولار على سعر الخدمة.
    تطوير 4: سأضيف شرحا صوتيا بصوتي العذب (حتى 3 دقائق) بإضافة 30 دولار على سعر الخدمة وبنفس المدة.
  • الخدمة: تكويد صفحة Html و Css لتضع فيها معلوماتك الشخصية خلال يومين

    تطوير 1: سأقوم بالعمل خلال 6 ساعات فقط بإضافة 10 دولار على ثمن الخدمة.
    تطوير 2: سأجعل الصفحة متواقة مع جميع الشاشات والأجهزة بإضافة 15 دولار على السعر وبزيادة يوم على مدة التنفيذ.
  • الخدمة: كتاب يشرح لك كيف تصبح محترفا في تصميم الشعارات، سأقدم لك الجزء الأول للمبتدئين في 25 صفحة مقابل 5 دولار.

    تطوير 1: سأقدم لك الجزء الثاني من الكتاب وهو للمستوى المتوسط مقابل زيادة 15 دولار على ثمن الخدمة.
    تطوير 2: سأقدم لك الجزء الثالث من الكتاب وهو للمستوى المتقدم مقابل زيادة 25 دولار على ثمن الخدمة.
 
  • يمكن للبائع أن يضيف تطويرا على خدمته الرئيسية، هذا التطوير مقابل ثمن إضافي عن ثمن الخدمة، ويسمح للبائع بتقديم 5 تطويرات على الخدمة بحد 100$ لكل تطوير ، و200$ لكل تطوير ابتداء من المستوى 3.
  • هذه الإضافات يجب أن تكون اختيارية للمشتري، أي لايحق للبائع أن يستغل هذه الإضافات من أجل إجبار المشتري على دفع ثمن أكبر من 5 دولار، ولذلك يجب أن تكون الخدمة الأساسية كاملة مقابل 5 دولار وعلى هذا الأساس سيعمل نظام خمسات عند طلب هذه الخدمة، ولايحق للبائع تقسيم الخدمة الأساسية على الإضافات من أجل زيادة الثمن.
  • في حالة شراء الخدمة مع تطوير  يحصل المشتري على الخدمة الأساسية ويضاف لها التطوير، ما عدى وجود اتفاق مسبق بين البائع والمشتري على خلاف ذلك. في المثال الثاني بالأمثلة السابقة، ما سيحصل عليه مشتري إن طلب الخدمة مع التطوير2 هو ترجمة 1500 كلمة مقابل 15$ : الخدمة الأساسية 500 كلمة + التطوير 1000 كلمة.
  • لم يتغير أي شيء في طريقة البيع أو الشراء أو عمولة خمسات، والذي اختلف فقط إمكانية شراء خدمة بمبلغ أكبر ومزايا أكثر من خلال نقرة واحدة عوضاً عن تكرار الطلبات أكثر من مرة.
  • يحرص موقع خمسات على تقديم تجربة استخدام عالية الجودة وموحدة لجميع مستخدميه، إساءة استخدام هذه الخاصية قد يؤدي لحذف الخدمة نهائياً وتكرار ذلك قد يؤدي لايقاف حسابك في خمسات.



ما هي مستويات البائع؟

يوجد 4 مستويات للبائع، من المستوى 1 للمستوى 4، ينتقل البائع من مستوى للمستوى الموالي مع زيادة عدد مبيعاته وحفاظه على تقييم عالي :

مستوى 1: بائع جديد

  • يمكنه إضافة 5 خدمات لحسابه كحد أقصى

مستوى 2: بائع نشيط

قام بإنهاء وبيع 10 طلبات على الأقل:
  • يمكنه إضافة 10 خدمات كحد أقصى
  • تفعيل خاصية الخدمات المطورة في الحساب، بحد 5 تطويرات وبسعر أقصى 100 دولار للتطوير الواحد
  • يمكنه إضافة نبذة شخصية في ملفه
  • دعم فني أسرع

مستوى 3: بائع مميز

قام بإنهاء وبيع 50 طلب بتقييم لا يقل عن 95%:
  • يمكنه إضافة 25 خدمات كحد أقصى
  • تفعيل خاصية الخدمات المطورة في الحساب، بحد 5 تطويرات وبسعر أقصى 200 دولار للتطوير الواحد
  • يمكنه إضافة نبذة شخصية في ملفه
  • أولوية في الدعم الفني

مستوى 4: بائع موثوق

يحدد حساب بائع موثوق يدويا من إدارة خمسات، الاختيار يتم بناء على عدة عوامل منها : سيرة البائع الحسنة في الموقع والتزامه بضوابط وقوانين العمل، الأقدمية، تقييمات عملائه ومستوى الدعم والتواصل الجيد الذي يقدمه لهم، عدد المبيعات، البائع الموثوق يستفيد من:
  • إمكانية إضافة خدمات بعدد غير محدود
  • تفعيل خاصية الخدمات المطورة في الحساب، بحد 5 تطويرات وبسعر أقصى 200 دولار للتطوير الواحد
  • إضافة شارة badge بائع موثوق لحسابه
  • يمكنه إضافة نبذة شخصية في ملفه
  • أولوية في الدعم الفني
كيف أسحب الأرباح؟
  • ترسل المبالغ المستحقة من بيع الخدمات، والتي انتهت مُدة تعليقها (14 يومًا) من تسليم الطلب. إلى بريدك الإلكتروني عن طريق PayPal يوميًا عند تخطيها 10$ دولار.
  • استخدم حساب بايبال واحد شخصي لسحب أرباحك ولا تضع في صفحة الرصيد بريد بايبال لا يخصك. استخدام حسابات بايبال غير شخصية في خمسات مخالف لشروط الاستخدام، في حالة حدوث مشكلة بسبب استخدام بريد بايبال غير شخصي للسحب لا يمكننا للأسف المساعدة، كما أن إضافة بريد بايبال له مشاكل سابقة في الموقع قد يعرض الحساب للإيقاف.
  • في حالة عدم توفر حساب بايبال شخصي للسحب تواصل مع أحد وكلاء الحوالات المالية لمساعدتك في سحب رصيدك  :https://khamsat.com/payment-agents
  • عند تغيير بريدك في بايبال تعلق الأرباح لمدة 48 ساعة لحماية الحساب ورصيده، وترسل حوالة الأرباح خلال ال 24 ساعة التي تلي انتهاء مدة التعليق. 

لطلب سحب الأرباح اتبع الخطوات التالية:

قم بالنقر على الصورة الرمزية الخاصة بحسابك من أعلى صفحة الموقع، ثم من القائمة المنسدلة، قم بالنقر على خانة الرصيد كما هو موضح بالصورة التالية أو التوجه لصفحة الرصيد بشكل مباشر من خلال الرابط.
سوف يتم نقلك لصفحة رصيد الحساب، قبل البدء بشرح خطوات سحب الرصيد سوف نتعرف على حالات الرصيد الثلاثة  وهي:
  • الرصيد الكلي: كامل الرصيد الموجود في حسابك الآن يتضمن الأرباح، الحوالات التي شحنتها في حسابك عبر إحدى وسائل الدفع أو عبر الوكلاء، والرصيد المعلّق أيضًا.
  • رصيد معلق: الأرباح التي لم تنتهي مدة تعليقها (14 يومًا)، بعد.
  • أرباح يمكن سحبها: المبلغ الذي الذي حققته من بيع الخدمات وانتهت مدة تعليقه ويمكن سحبه الى حسابك في PayPal.
من أجل سحب أرباحك توجه لحقل ماذا تريد أن تفعل بأرباحك؟
  1. قم بإزالة علامة الصح عن أبق على رصيدي في موقع خمسات.
  2. قم بإضافة البريد الإلكتروني الخاص بحساب بايبال -PayPal وتأكد من أن الحساب مُفعل وصحيح ويُمكن استقبال حوالات مالية عليه.
  3. إذا كنت ترغب في سحب جزء من أرباحك فقط، أكتب المبلغ المطلوب سحبه، وإذا كنت ترغب في سحب أرباحك كاملة أترك المبلغ: 0.00 كما هو.
  4. قم بالنقر على زر تحديث لحفظ المعلومات.
ستتوصل خلال ال 24 ساعة الموالية بحوالة مبلغ الأرباح الذي طلبته كاملا دون خصم أي عمولة إرسال، حيث يتم تسديدها من طرف خمسات.

نظام تقييم الخدمة

مشتري الخدمات:

كيف تقيم خدمة اشتريتها؟

يُمكن للمشتري تقييم الطلب عبر نموذج التقييم الموجود في صفحة الطلب، ويظهر النموذج بعد إنهاء أو إلغاء الطلب، كل ما عليك فعله هو كتابة رأيك حول الخدمة المُقدمة من قِبل البائع، من ثم وضع علامة على (جيدة، غير جيدة)، ثم النقر على زر أرسل.

بعد تقييم الطلب سوف يظهر في صفحة الخدمة الخاصة بالبائع كالمثال بالصورة التالية:

نصائح للمشتري لتقييم أفضل:


  • تأكد من قراءتك لوصف الخدمة بشكل جيد قبل طلبها حتى لا تقيمها بناء على اعتقادك بتوفر أمور لا يقدمها البائع في خدمته.مثلا قد تطلب خدمة مدتها أسبوع ثم تتوقع أن تستلمها خلال يوم. لا يمكن تقييم الخدمة سلبيا في هذا المثال لعدم تنفيذ البائع الخدمة خلال يوم، فمدة التنفيذ التي يحددها البائع واضحة وهو ملزم بها فقط ما لم يكن هناك اتفاق مسبق معه على خلاف ذلك.
  • لا تتسرع في التقييم، وفي حال واجهتك مشكلة مع الخدمة تواصل مع البائع أولا واطلب منه إصلاحها، أو استوضح وجهة نظر البائع واسأله عن السبب.
  • اكتب تجربتك مع هذه الخدمة وملاحظاتك السلبية والإيجابية وهل تنصح غيرك بتجربة الخدمة.
  • يمكنك أن تنصح البائع أو توجه له ملاحظات في تقييمك.
  • فكر جيدًا هل كانت تجربتك جيدة، أو سيئة؟ أم أنها متوسطة مثلا؟ بعدها اختر التقييم الغالب، إن كانت متوسطة يُمكن تقييمها إيجابا مع كتابة الملاحظات على سلبيات الخدمة في المربع النصي.

مقدمي الخدمات : البائعون

كيف تزيد فرصك كبائع في الحصول على تقييم إيجابي؟

  • احرص على أن تشرح للمشتري ما سيحصل عليه تماما من البداية، واشرح أي أمور قد تكون غامضة أو لايعرفها المشتري. وضوح الخدمة مسؤولية البائع تجنب من البداية أي غموض بخدمتك قد يأدي لسوء تفاهم وتجربة سلبية لعميلك ثم تقييم سلبي.
  • كن لبقا مع المشتري، اجعل مستوى تواصلك ممتازا وساعده قدر الإمكان وقدم له الخدمة بأفضل جودة.
  • بعد أن تنهي عملك وتسلم الخدمة للمشتري أطلب منه بلطف أن يكتب تقييمه للخدمة.

الرد على التقييم

بعد إضافة المشتري لتقييمه ستتوصل بتنبيه لإعلامك بوجود تقييم جديد لخدمتك، وستتمكن من إضافة رد على تقييم المشتري.

كيف تتعامل مع التقييم السلبي؟

التقييم هو رأي المشتري بخدمتك وتجربته لها، على بائع الخدمة  ضمان عدم مرور عميله بتجربة سلبية معه وتجنب تقييم سلبي لخدمته. في حالة إضافة المشتري لتقييم سلبي لخدمتك تواصل معه بلباقة واعمل على إيجاد حل ودي  قد يساعد في تغيير رأيه بالخدمة.
يحق لك الرد على التقييم الإيجابي لخدمتك والتقييم السلبي أيضا، استخدم الرد على التقييم السلبي بأفضل طريقة ممكنة وركز فيه على :
  • محاولة اقناع المشتري بحل ودي وتغيير رأيه بالخدمة: المشتري يتوصل بتنبيه يعلمه بردك على تقييمه، في حالات كثيرة قد تكون هذه الطريقة الوحيدة المتبقية لك للتواصل مع المشتري فاستخدمها لصالحك
  • شرح وجهة نظرك حول أية ملاحظات أو سلبيات كتبها المشتري في التقييم، بأسلوب لبق، فتقييم المشتري وردك عليه سيأثر على قرار المشترين المهتمين بشراء الخدمة أو عدم شرائها.

هل بالإمكان حذف تقييم سلبي للخدمة؟

لا يمكن حذف تقييم سلبي لخدمة إلا في حالتين:
  1. تواصل المشتري مع الدعم الفني وطلبه حذف التقييم الذي كتبه، ويظل بإمكانه إعادة تقييم الخدمة بعد حذفه.
  2. احتواء التقييم على شتيمة وإساءة لأي طرف.

معلومات هامة حول نظام التقييم :

  • تقييمات المشترين ستظهر في صفحة الخدمة للمستخدمين في الموقع وللزوار غير المسجلين
  • يُمكن للمشتري تقييم كل طلب بعد استلامه من البائع، بغض النظر عن عدد الطلبات، والتقييمات السابقة التي أضافها لطلباته لنفس الخدمة.
  • ما سيُحتسب في تقييم الخدمة، وتقييم البائع، آخر تقييم فقط حصلت عليه الخدمة من نفس المشتري، وما سيظهر في صفحة الخدمة في مساحة "آراء المشترين" هو آخر تقييم قام بكتابته المشتري للخدمة.
  • يُمكن للمشتري تقييم أي طلب قام بشرائه لمدة 90 يوم بعد إنهاء البائع للطلب، وتسليمه. لا يُمكن للمشتري تقييم الطلب بعد انتهاء هذه المدة.

مثال لتوضيح نظام التقييم

أحمد هو مشتري خدمات يحتاج لترجمة مقالات باستمرار. طارق هو البائع مترجم، ويقدم خدمة ترجمة في خمسات.
أحمد اشترى خدمة من طارق، وبعد استلام الطلب أضاف أحمد تقييم إيجابي. هذا التقييم سيظهر في صفحة الخدمة.
  • بعد بضعة أيام أحمد اشترى نفس الخدمة من طارق، لكن هذه المرة تجربته لم تكن كالمرة الأولى. احمد قيّم الطلب بشكل سلبي هذه المرة. هذا التقييم سوف يتم استبداله بالتقييم السابق لأنه تم من نفس المشتري الذي قيّم الطلب سابقًا.
  • أحمد قرر تجربة شراء نفس الخدمة بعد عدة أسابيع، هذه المرة بعد استلام الطلب، أُعجب أحمد بالخدمة التي قدمها طارق، وقيم الطلب إيجابيًا. ما سيظهر في صفحة الخدمة الآن هو آخر تقييم فقط قام أحمد بإضافته، لأن آخر تقييم كان إيجابي، في هذه الحالة سيظهر التقييم الإيجابي في صفحة الخدمة عوضًا عن التقييم السلبي.
  • ما سوف يُحتسب بالنسبة لتقييم الخدمة، وتقييم البائع. هو آخر تقييم قام به كل مشتري مرة واحدة فقط.
اختيار القسم الصحيح عند إضافة موضوع في المجتمع
  • قسم طلبات الخدمات الغير الموجودة :  إن كنت تبحث عن خدمة غير موجودة في الموقع قسم طلبات الخدمات الغير الموجودة هو المكان المناسب لموضوعك، تجدر الإشارة إلى ضرورة البحث عن طلبك  في  الخدمات المعروضة على  موقع خمسات قبل إضافة الموضوع في هذا القسم.
  • قسم نماذج أعمال قمت بنتفيذها : هذا القسم خاص بنشر نماذج أعمال خدماتك المعروضة في خمسات، في حالة نشر نموذج عمل نفذ في خمسات لمشتري يجب طلب إذن المشتري في عرض النموذج قبل نشره في المجتمع.
  • قسم تجارب و قصص المستخدمين : هذا القسم خاص لمشاركة تجاربك في خمسات مع جميع المستخدمين، النجاحات التي حققتها والصعوبات التي تواجهها أو التي تغلبت عليها...
  • قسم أمور عامة حول خمسات : هذا القسم خاص بطرح اقتراحاتك، استفساراتك الخاصة بخمسات فقط.


  • كيف تضيف موضوع جديد في مجتمع خمسات؟
    لإضافة موضوع جديد في مُجتمع خمسات، قم بالنقر على القسم المُناسب لموضوعك في تذييل صفحات الموقع، أو أدخل مباشرةً لصفحة رئيسية مجتمع خمسات ثم قم بالنقر على عنوان القسم المناسب.
    بعد الدخول إلى القسم المناسب، بجانب عنوان القسم أنقر على زر موضوع جديد :
    بعد توجيهك لصفحة إضافة الموضوع، قم بملئ الحقول التالية:

  • أدخل عنوانًا واضحًا باللغة العربية يصف موضوعك /طلبك، ولا تدخل رموزًا أو كلمات مثل "حصريًا"، "عاجل"..إلخ.
  • من القائمة المنسدلة في التصنيف، حدد القسم المُناسب لموضوعك /طلبك، للمزيد من المعلومات حول الأقسام اقرأ: اختيار القسم الصحيح عند اضافة موضوع في المجتمع.
  • اكتب محتوى الموضوع بوصف واضح، باللغة العربية الفصحى.
  • بعد الاطلاع على شروط استخدام موقع خمسات، والتأكد من كون الموضوع غير مخالف. قم بوضع علامة في المربع رقم 4.
  • بعد التأكد من اختيار القسم المُناسب، وعدم مخالفة شروط القسم. قم بوضع علامة في المربع رقم 5.
  • عند الانتهاء من كتابة الموضوع /الطلب والتأكد من أنّ كل شيء صحيح، قم بالنقر على زر نشر.
     

كيف توقف التوصل بتنبيهات موضوع شاركت فيه بتعليق؟

مُربع الاشتراك في التنبيهات أو إلغائها، يظهر في القائمة الجانبية على يسار صفحة الموضوع في حالتين:

  • إذا تم إضافة موضوع جديد من حسابك الخاص على خمسات.
  • إذا تم كتابة رد /تعليق على أحد المواضيع التي تم إضافتها من قِبل المُستخدمين.

لإلغاء الإشتراك في الموضوع، وإيقاف التوصل بالتنبيهات الخاصة به، يُمكن إزالة علامة الصح عن أعلمني بالتعليقات الجديدة الموجودة على يسار صفحة الموضوع، عبر النقر على المربع الموجود بجانب الكلمة كما هو موضح بالصورة التالية.


بعد النقر وإزالة العلامة سوف يظهر تنبيه بنافذة مُنبثقة : "تم تعطيل إشعارات التعليقات الجديدة"، إن كنت متأكد من رغبتك في إيقاف التنبيهات قم بالنقر على زر موافق كما هو موضح بالصورة التالية:


يُمكن إعادة تفعيل التنبيهات من خِلال إعادة تنفيذ نفس الخطوات السابقة، والنقر على أعلمني بالتعليقات الجديدة وإعادة علامة الصح، من ثُم الضغط على زر موافق في نافذة التنبيه المنبثقة التي سوف تظهر.





المصدر






هناك 44 تعليقًا:

  1. السلام عليكم ورحمة الله

    ردحذف
  2. تقدم لكم ماستر تك احسن اسعار ماكينات تعبئة بقوليات نصف اوتوماتيكحيث انك ستحصل علي ماكينة مصنعه بالكامل من الاستانلس تين القوي المضاد للصدأ مع ضمان صيانة دوري للماكينة

    ردحذف
  3. مقاله ممتازة ومفيدة لمن يرغب فى اضافة خدمة على موقع خمسات الشهير
    نحن ايضاً لدينا خدمات منزلية بالمملكة العربية السعودية ومنها
    شركة-تنظيف-بالرياض-عماله-فلبينيه
    شركة-لحام-خزانات-فيبر-بالرياض
    شركة-تنظيف-بالخرج
    ارخص-شركة-تنظيف-بالرياض-مجربة

    ردحذف
  4. نشكر لكم المعلومات القيمة التي وضعتموها للحصول على افضل محامي في جدة بالمملكة العربية السعودية
    ومن افضل محامين سعوديين خبراء محامي جدة https://safwalawfirm.com

    ردحذف
  5. https://alwady-clean.com/category/%d8%ae%d8%af%d9%85%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%b1%d9%8a%d8%a7%d8%b6/

    ردحذف
  6. استشارات قانونية من محامي في الرياض المملكة العربية السعودية محامي في الرياض

    ردحذف
  7. استشارات قانونية من محامين معتمدين في جدة والسعودية محامي في جدة

    ردحذف
  8. محامي عقارات في جدة يقدم استشارات قانونية فورية ومباشرة وفق القانون السعودي محامي جدة

    ردحذف
  9. مكتب المحامي رامي الحامد يقدم الخدمات القانونية في جدة الرياض الدمام

    ردحذف
  10. أفضل مكاتب محاماة في جدة للمحاماة والاستشارات القانونية في جدة مكة

    ردحذف
  11. المحامي ناجي العصيمي محامي في الرياض المملكة العربية السعودية.

    ردحذف
  12. محامي جدة يقدم استشارات قانونية سعودية اون لاين

    ردحذف
  13. محامي بالرياض معتمد لتقديم الاستشارات القانونية من وزارة العدل

    ردحذف
  14. محامي بالرياض السعودية لكافة الخدمات القانونية وفق الأنظمة السعودية

    ردحذف
  15. افضل محامي بالرياض من منصة مكتب المعين للمحاماة والاستشارات القانونية

    ردحذف
  16. استشارة محامي سعودي في الرياض جدة الدمام أبها جازان مكة

    ردحذف
  17. محامي السعودية استشارات قانونية من افضل المحامين في الرياض جدة الدمام وكافة مناطق المملكة العربية السعودية.

    ردحذف
  18. محامي في السعودية تخصص قضايا جنائية. التوكل في قضايا القانون الجنائي في الرياض وجدة والدمام ومختلف مناطق المملكة العربية السعودية.

    ردحذف

المشاركات الشائعة