الخميس، 7 أغسطس 2014

كيف تصبح خبير كومبيوتر



لتصبح خبيرا في أجهزة الكمبيوتر تحتاج إلى فهم مجالات عديدة ومختلفة من جهاز الكمبيوتر. سوف تستغرق بعض الوقت والتفاني لتصبح خبيرا في اجهزة الكومبيوتر. 
 بمجرد أن تصبح خبيرا، سوف تستطيع حل اغلب المشاكل التي تواجهك باجهزة الكومبيوتر باذن الله تعالى



جهاز الكمبيوتر يحتاج للخبرة 
 عليك أن تعرف تحديثات البرامج والجافا سكريبت أو معرفة كيفية التحقق إذا كان هناك شيء غير صحيح عند تحميلك شيء. استكشاف الأخطاء وإصلاحها ويشمل كل من الأجهزة وال sofware، وتشمل القضايا البرمجيات أنظمة التشغيل (O / S استكشاف الأخطاء وإصلاحها ذات الصلة) والبرمجة بلغات مختلفة. عليك أن تعرف أنواع معينة من الكلمات أو المصطلحات المستخدمة في مجال إصلاح الكمبيوتر، حيث أن كلمات مثل "استكشاف" يجب أن تكون مألوفة لديك ويجب أن تعرف ما تعنيه. عندما يكون لديك مشكلة في الكمبيوتر، "استكشاف الأخطاء وإصلاحها" ينطوي على معرفة إذا كانت المشكلة هي من الأجهزة أو البرامج ذات الصلة ومن ثم تحديد ذلك الخطأ ، لذلك هي واحدة من الكلمات المهمة في مجال إصلاح الكمبيوتر. يمكنك الذهاب على الانترنت والبحث عن كلمة "استكشاف" أو "استكشاف الأخطاء وإصلاحها" ومعرفة ما تعنيه. يجب أن يتم تنفيذ أي استكشاف و / أو إصلاح إلا إذا كان لديك المطلوب لتعرف كيف تصلحه لأنك قد تسبب مشاكل في الكمبيوتر كله.



خطوة خطوة تحتاج إلى التعلم.
 بدءا من نظام "ويندوز" هو على الارجح أفضل وأسهل.
 تعلم كل الوظائف الأساسية من ويندوز. ابدء العمل مع "سجل الويندوز". إذا كنت تملك جهاز ماكنتوش، ثم OS X سيكون الافتراضي بالنسبة لك، . فمن السهل مثل الويندوز لإتقان الكومبيوتر والحصول على دراية. 
أولا وقبل كل شيء يجب ان تكون على دراية ب"أساسيات والتاريخ للأجيال المختلفة من أجهزة الكمبيوتر".
ثم يجب عليك إتقان بعض لغات البرمجة مثل "C".
او الفيجوال بيسيك
بعد تعلم احد او اكثر من لغات البرمجة هذه فانه وقت جيد للخروج من "ويندوز" والدخول في "لينكس": "فيدورا" أو "أوبونتو" هي أفضل الخيارات. 



تعلم البرمجة شل جيدا بما فيه الكفاية
 حاول أن تتذكر معظم الأوامر والمرشحات. استخدام  محرر بدلا من "gedit" أو أي نوع آخر من محرري واجهة المستخدم الرسومية. 
بعد ذلك
تعلم هندسة الحاسوب، وأساسيات نظام التشغيل . 
  


ارجو ان تكون المقالة قد افادتكم
 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة